أطعمة تساعد علي تقوية جهاز المناعة

فى ظل انتشار فيروس الكورونا فالجميع الان يبحث عن الاطعمة التي تساعد علي تقويه جهاز المناعة وهذه الأطعمة هي:

- الكركم
  فالكركم يحتوي على مضادات للالتهابات، ومن ثم فإن له تأثيراً قوياً في مكافحة الأمراض وتقوية جهاز المناعة.


- جميع الأطعمة الغنية بالزنك
تساعد الأطعمة الغنية بالزنك في تعزيز جهاز المناعة ومكافحة الفيروسات. ومن أهم هذه الأطعمة، الأسماك، والمحار، واللحوم الحمراء، ولحم الضأن، والسبانخ، والبقوليات، والمكسرات.

- البيض
 فالبيض يحتوي على أكثر من 20 نوعاً من الفيتامينات والمعادن الأساسية، كما يحتوي  على عنصر السيلينيوم، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تلعب دوراً رئيساً في تقوية الجهاز المناعي.


- الشاي الأخضر
يحتوي الشاي الأخضر على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، كما يحتوي على مركبات «الفلافونويد» التي يُعتقد أنها تساعد في منع إنتاج الإنزيمات التي تنشر الفيروسات في الجسم.


- الثوم
يحتوى الثوم علي مواد مضادة للفيروسات ويتميز بكونه متوافر بكثرة وأساسي في كل منزل، ويمكن إضافة الثوم إلى ملعقة صغيرة من العسل لتخفيف نكهته قبل تناوله، فبالإضافة إلى الحماية من الفيروسات، يعزز الثوم أيضاً من المناعة.



- الزنجبيل
تناول الزنجبيل أو استهلاكه كالشاي يساعد في مد جسمك بوفرة من الخصائص المقاومة للفيروسات، ما يعزز محاربة جسمك للالتهابات والفيروسات والعدوى.


- البطاطا الحلوة
 تشكل البطاطا الحلوة مصدراً غنياً لفيتامينات A و C، كما تتميز بخصائص تعزز المناعة وتساعد على محاربة الفيروسات والأمراض بالاضافة الى طعمها اللذيذ.


- التوت
يحتوي التوت علي الـ“ريسفيراتول“، وهو مركب مضاد للبكتيريا والفطريات ويساعد على محاربة الفيروسات، كما يساعد أيضاً في التخفيف من التوتر والقلق.


إرسال تعليق

0 تعليقات